الرئيسية - عربي ودولي - انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمحافظات اليمنية "تقرير"

انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمحافظات اليمنية "تقرير"

الساعة 06:58 صباحاً (هنا عدن _حضرموت )



شر تقرير رصد اسبوعي  صادر عن مؤسسة الاحقاف للتقييم و الدراسات الانسانية  حالة  أسعار السلع الغذائية في الاسبوع الاول والثاني من شهر ابريل 2019.
وقال التقرير ان الأسعار تراجعت بنسبة 2.3% و 1.6% ، مقابل تراجع في سعر صرف الدولار بنسبة 3.3% و  1.5% ، وتراجع سعر صرف الريال السعودي بنسبة 6.6% و 1.5% .
وأوضح التقرير أن اسعار جميع السلع الغذائية تراجعت خلال الاسبوع الاول والثاني من شهر ابريل  2019، بنسب تقارب التراجع في اسعار الصرف.
وأظهرت نتائج الرصد والمتابعة من المدن والمحافظات المستهدفة (10 محافظات) تراجع متوسط أسعار كيس حبوب القمح بنسبة 3.2% خلال الاسبوع الاول من شهر ابريل مقارنة مع الاسبوع الرابع من شهر مارس، وبنسبة 0.1% خلال الاسبوع الثاني مقارنة مع الاسبوع الاول من ابريل.
 وتراجعت أسعار كيس دقيق بنسبة تصاعدية في الاسبوعين الاول والثاني، بنسبة 1% و 2.5%، وتراجعت متوسطات اسعار كيس الارز واسعار السكر والحليب المجفف وزيت الطعام، حيب ما ذكره تقرير مؤسسة الأحقاف الصادر من محافظة حضرموت .
 
من جانبه أعرب الدكتور الحسن العيدروس رئيس المؤسسة أعرب عن أمله  بالمحافظة على استمرار هذه الوتيرة خلال الاسابيع القادمة مع اقتراب شهر رمضان المبارك ) بما يضمن تحقيق الاستقرار وتعزيز ابعاد الامن الغذائي خلال رمضان، وتوفرها في كل اليمن بأسعار مناسبة والالتزام بالضوابط السعرية التي تمكن المواطنين من الحصول علي السلع بأسعار منخفضة.