الرئيسية - أخبار محلية - وزير الخارجية اليماني: استخدام المجلس الانتقالي للسلاح في وجه الدولة اعتداء على السيادة والشرعية

وزير الخارجية اليماني: استخدام المجلس الانتقالي للسلاح في وجه الدولة اعتداء على السيادة والشرعية

الساعة 04:09 صباحاً (هنا عدن : متابعات :موسكو،  - سبوتنيك)

وزير الخارجية اليماني: استخدام المجلس الانتقالي للسلاح في وجه الدولة اعتداء على السيادة والشرعية

موسكو،  - سبوتنيك. جميل الماس




. أعلن وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، أن استخدام المجلس الانتقالي الجنوبي للسلاح في وجه الدولة يجعله في قائمة الخارجين عن القانون مثله مثل الحركة الحوثية، معتبرا ذلك اعتداء على السيادة والشرعية.
وقال اليماني في مقابلة حصرية لوكالة "سبوتنيك": "نحن نرى أن للمجلس الانتقالي وأي حركة سياسية أخرى الحق في التعبير عن الرأي بما في ذلك التطلعات التي يعبر عنها المجلس الانتقالي ولكن قلنا للمجلس مراراً أن استخدام المجلس الانتقالي للسلاح لفرض أجندته على الأرض يعتبر اعتداء على السيادة وعلى الشرعية فيصير مثله مثل الحوثيين".
وأضاف وزير الخارجية اليمني "نرحب بأي نشاط يقوم فيه المجلس الانتقالي في إطار حقه المشروع في التعبير عن أجنداته الخاصة وندافع عن هذا الحق، أنا كمواطن يمني أدافع عن حق  المجلس الانتقالي في التعبير عن تطلعاته للبناء أو انفصال الجنوب  وما إلى ذلك من القضايا التي يطرحها لكن لا ينبغي لأي طرف في اليمن أن يرفع السلاح في وجهة الدولة، لان رفع السلاح في وجه الدولة يعني أنه اصبح في قائمة الخارجين عن القانون مثل الحركة الحوثية".

©️وكالة سبوتنيك