الرئيسية - أخبار محلية - *البركاني: البرلمان سيناقش إمكانية مواصلة المشاورات السياسية بعد رمضان*

*البركاني: البرلمان سيناقش إمكانية مواصلة المشاورات السياسية بعد رمضان*

الساعة 01:05 صباحاً (هنا عدن : خاص )



كد رئيس مجلس النواب ، سلطان البركاني، أن البرلمان سيناقش إمكانية مواصلة المشاورات السياسية مع مليشيا الحوثي الانقلابية، أم لا بعد أن صعب تنفيذ اتفاق ستوكهولم بالرغم من تجزئته.
 
وأضاف في تصريحات لـ"إندبندنت عربية" أن مجلس النواب سيعود للانعقاد بعد شهر رمضان من العاصمة المؤقتة عدن، مشيرا الى أن جهوداً تبذل من أجل انتظام عمل المجلس داخل عدن.
 
وأوضح البركاني أن المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث عمد إلى تجزئة الحل، بالذهاب إلى اتفاق ستوكهولم الذي ركز على مدينة وميناء الحديدة.
 
وأضاف" بعد أن صعب تنفيذ اتفاق ستوكهولم عمد إلى تجزئة اتفاق الحديدة نفسه، وذلك بتقسيمه إلى "مراحل مزمنة لم يلتزم الحوثي بتزمينها"، مشيراً إلى أن النواب سيناقشون سير وجدوى الاستمرار في المحادثات السياسية.
 
وشدد البركاني على ضرورة أن تقوم الحكومة بمهامها كافة من العاصمة المؤقتة عدن، مؤكداً أن القضايا المطروحة على جدول أعمال البرلمان في الفترة المقبلة تتمثل في القضايا المهمة وعلى رأسها الأوضاع الأمنية والعسكرية، ومناقشة الموازنة العامة للدولة، والجوانب الخدمية بالإضافة إلى متابعة ملف المشاورات".
 
وطالب البركاني بتشكيل لجنة تحقيق في الاختراقات التي حدثت مؤخراً لصالح الحوثيين في كل من حجور، والعود وسط اليمن.
 
وأكد أن البرلمان سيقوم باستدعاء الوزراء المعنيين خلال الجلسات المقبلة للنقاش، مشدداً على ضرورة قيام الجميع بمسؤولياتهم الدستورية.