الرئيسية - أخبار محلية - *اليدومي يثمن موقف التحالف في انجاح التحالف الوطني للقوى السياسية*

*اليدومي يثمن موقف التحالف في انجاح التحالف الوطني للقوى السياسية*

الساعة 01:18 صباحاً (هنا عدن : خاص )

ثمن رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح"محمد اليدومي" موقف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودورها في إنجاح التحالف السياسي للقوى والأحزاب السياسية اليمنية، الذي اعلن عنه في سيئون الاسبوع الفائت.

وأكد "اليدومي" أن التحالف العربي كان له أثره الفاعل في النجاح الذي تم، كما كان لمجلس التعاون الخليجي ممثلا في أمينه العام الدكتور عبداللطيف الزياني أثره في الدفع ببلورة الأفكار الى حيّز الوجود، وكان لدفء الأجواء التي عشناها وأحسسنا بها في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون ما جعل الجميع ينصهر في جوٍّ لا ضبابية فيه ولا وحشة.
 
وأضاف"لقد كان وراء نجاح هذا التحالف المصداقية التي لا تنكر من الجميع والرغبة الجامحة في الإسهام في عمليَّة السيّر بالوطن الى بر الأمن والأمان".
 
وقال رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، إن التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية جاء استشعاراً لمسئوليات هذه الأحزاب، وتعزيزاً لدورها السياسي في دعم استعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة وبسط سلطتها على كامل التراب الوطني.
 
وأضاف" وقياما بالواجب الوطني لإنقاذ البلاد وانتشالها من الأوضاع الاقتصادية والأمنية والاجتماعية الصعبة؛ باعتبارها جزء أصيل من الشرعية الدستورية والتوافقية في هذه اللحظة التاريخية الحرجة والمفصلية.
 
وأوضح  "اليدومي" لقد جاء هذا الإشهار بعد شهور من النقاشات والحوارات بين هذه القوى ظللتها جدِّية ومثابرة مصهورة بأخوة وطنية تجاوزت كل الأنانيات وترفعَّت على كل صور الأهواء واستهدفت في كل لقاءاتها مصلحة اليمن أرضاً وإنسانا.