الرئيسية - اقتصاد - *مليشيات الحوثي تفرض إتاوات على شركات الأدوية وتهددها بالإغلاق*

*مليشيات الحوثي تفرض إتاوات على شركات الأدوية وتهددها بالإغلاق*

الساعة 11:24 مساءً (هنا عدن : خاص )



فادت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء أن مليشيا الحوثي الانقلابية فرضت قيوداً وإجراءات جديدة على شركات ومصانع الأدوية، الواقعة في مناطق سيطرتها.
 
وأكدت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي الانقلابية فرضت على شركات الأدوية تزويدها بسجلات متكاملة عن العملاء والصيدليات ومخازن الأدوية، مع الكميات التي تبيعها وأسعار تلك الأدوية.
 
وأضافت أن مليشيا الحوثي تسعى من خلال إجراءاتها الجديدة لتحديد مبالغ طائلة وجبايات جديدة على الشركات تحت مسمى الزكاة، كما تهدف لجمع معلومات عن العملاء وسوق الأدوية.
 
وقالت المصادر أن مليشيات الحوثي هددت شركات الأدوية بسحب تراخيص الشركات التي سترفض تزويدها بتلك المعلومات وإيقافها عن العمل بحجة تهربها عن دفع الزكاة.
 
المصادر أوضحت أن مليشيات الحوثي تهدف من خلال  الإجراءات لجباية الأموال والحصول على معلومات عن عمليات التوزيع ونوعية العملاء وكميات الأدوية التي يتم استيرادها وتوزيعها في السوق المحلية للاستفادة منها لدعم شركات الأدوية التي فتحتها مؤخراً كاستثمارات لصالح المليشيات.
 
وتسعى مليشيا الحوثي الانقلابية من خلال ممارساتها التي تقوم بها وتفرضها على شركات الأدوية لمضايقة الشركات المناوئة لهم بهدف اكمال السيطرة على سوق الأدوية وتحويلها إلى أسواق سوداء، تزيد من معاناة المواطنين.