الرئيسية - أخبار محلية - تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية والفريق الاحمر بمساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية مساء اليوم

تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية والفريق الاحمر بمساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية مساء اليوم

الساعة 11:47 مساءً (هنا عدن : خاص )

حضر نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن غلي محسن صالح لقاء فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم بمساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وأفاق السلام وإمكانياته المتاحة.



وفي اللقاء رحب فخامة الرئيس بمساعدة الأمين العام للأمم المتحدة.. مستعرضاً مراحل التعاون والشراكة والدعم المميز الذي قدمته الأمم المتحدة وبإجماع غير مسبوق لليمن وقيادتها الشرعية منذ عملية التحول في اليمن لتجاوز تحدياتها وإرساء معالم الأمن والسلام وإنجاح توافق الشعب اليمني عبر مخرجات الحوار الوطني ودعمها بالقرارات الأممية وإدانة التمرد والإنقلاب للمليشيات الحوثية الإيرانية وفي مقدمتها القرار 2216.

وقال فخامة الرئيس قدمنا كافة التسهيلات لمبعوثي الأمم المتحدة لإنجاح مهامهم خلال فترات عملهم وفي كل محطات السلام وآخرها دعمنا لمارتن غريفث في إنجاح مهامه وتنفيذ اتفاق استوكهولم المتصل بالحديدة رغم تعنت المليشيات الانقلابية وصولاً الى عدم التزامها بتنفيذ بنود ذلك الاتفاق والالتفاف عليه بمسرحيات هزليه والتماهي معه من قبل المبعوث الأممي الأمر الذي خلق ضغطاً ورفضاً شعبياً ووطنياً من كافة المكونات والمؤسسات الحكومية وقبل ذلك من فريقنا الحكومي المشارك في تنفيذ ذلك الاتفاق على الأرض. 

وقال فخامة الرئيس نؤكد مجدداً على حرصنا الدائم نحو السلام لأن هذا خيارنا الذي قدمنا في سبيله ولأجله التضحيات الجسيمة لمصلحة شعبنا ومجتمعنا ولتحقيق السلام في المنطقة والعالم.