الرئيسية - أخبار محلية - بحضور بمحافظ المهرة وقائد التحالف بالمحافظة.. إشهار مؤسسة "فينا خير" للتنمية والأعمال الإنسانية

بحضور بمحافظ المهرة وقائد التحالف بالمحافظة.. إشهار مؤسسة "فينا خير" للتنمية والأعمال الإنسانية

الساعة 10:53 مساءً (هناعدن : خاص )

شهدت مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، احتفالية إشهار مؤسسة فينا الخير للتنمية والأعمال الإنسانية، بحضور المحافظ الشيخ راجح باكريت وقائد التحالف العربي بالمحافظة.

ونظمت احتفالية الإشهار برعاية محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت، وإشراف مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة.



وألقى مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة، فائز بلحاف، كلمة أشاد فيها بالدور المنوط بمنظمات المجتمع المدني الذي يساهم في عملية التكامل مع السلطة في إحداث التنمية.

وأوضح أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يشجع على إنشاء منظمات المجتمع المدني لما تمثله من ركيزة أساسية في عملية البناء والتنمية.

وشكر بلحاف السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ باكريت، على ما توليه من اهتمام بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمات المجتمع المدني.

ووجه التقدير والعرفان للمملكة العربية والسعودية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال والإنسانية البرنامج السعودية لتنمية وإعمار اليمن نظير ما قدموه للمهرة من دعم ومساندة.

كما شكر سلطنة عمان على دعمها للمشاريع التنموية وتقديم المساعدات الغذائية لمحافظة المهرة.

من جانبها، أكدت رئيسية مؤسسة فينا خير للتنمية والأعمال الإنسانية، الأستاذة يسرى علوي خوار، في كلمة لها بالاحتفالية أن المؤسسة تسعى إلى الإمساك بزمام المبادرة في العمل الخيري والتنموي والتشجيع على لإبداع.

وأشارت إلى أن المؤسسة ستولي اهتمام في مجال دعم الشباب والارتقاء بقدراتهم الريادية والمعرفية والبدنية.

ولفتت إلى مؤسسة فينا خير ستعمل على تحقيق التكامل والشراكة مع الجهود المبذولة من كافة المؤسسات والجهات للمساهمة في التنمية والبناء والتطور.

وشكرت خوار، المحافظ الشيخ راجح باكريت، الرئيس الفخري لمؤسسة فينا خير على دعمه ومساندته وتقديم التسهيلات للمؤسسة.

كما شكرت المملكة العربية السعودية على دعمها وجهوده الإغاثية والتنموية بمحافظة المهرة، مثمنة دعم كافة رجال الأعمال والخيرين للمؤسسة.

وتخلل الحفل وصلات فنية وغنائية قدمتها زهرات المهرة، إضافة إلى لوحات تراثية فنية قدمها شباب المهرة من مختلف المديريات.

وألقيت في الاحتفالية عدد من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الاحتفالية قدمت مؤسسة فينا للتنمية والأعمال الإنسانية، دروع شكر وتقدير وعرفان، لرئيسها الفخري محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت، وقائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية الأمير فهد بن تركي، وقائد التحالف بمحافظة المهرة، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية، وعدد المسؤولين والشخصيات ورجال الأعمال وإدارة مبادرة فينا خير على دعمهم وجهودهم المبذولة.

حضر الاحتفالية محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت، وقائد التحالف العربي بالمهرة، وكيل المحافظة  لشؤون مديريات الساحل محمد صداعي ومدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالمهرة، عبدالهادي القحطاني، وعدد من المسؤولين والشخصيات الأكاديمية والاجتماعية وجمع غفير من الأهالي.