الرئيسية - أخبار محلية - الامارات تغراق اليمن بالمرتزقة» ..وصول أكثر من 1000 أفريقي إلى سواحل أبين الخاضعة لسيطرة الحزام الأمني ونقلهم

الامارات تغراق اليمن بالمرتزقة» ..وصول أكثر من 1000 أفريقي إلى سواحل أبين الخاضعة لسيطرة الحزام الأمني ونقلهم

الساعة 07:51 مساءً (هنا عدن : خاص )

«إغراق اليمن بالمرتزقة» ..وصول أكثر من 1000 أفريقي إلى سواحل أبين الخاضعة لسيطرة الحزام الأمني ونقلهم 

أفادت مصادر محلية بمحافظة أبين ، جنوب اليمن ، بوصول ما يزيد عن 1000 شخص من جنسيات أفريقية الى عدد من سواحل " أحور " بالمحافظة .



وذكرت المصادر لـ «خفايا أونلاين» ان هذه الاعداد وصلت بشكل متزامن على متن قوارب اصطياد ، وغادرت السواحل  عبر شاحنات الى مناطق غير معروفة .

 

وأوضحت المصادر أن مجاميع مسلحة غير معروفة  أشرفت على عملية النقل ، حيث غادرت الشاحنات الى أماكن مجهولة.

وتسيطر وحدات من قوات ما يعرف بـ «الحزام الامني» على الشريط الساحلي ، وتحديدا سواحل أحور التي رست عليها القوارب المحملة بالأفارقة .

ويخشى مراقبون أن يتم الزج بهؤلاء للقتال في صفوف مليشيا جماعة الحوثي ، التي تواجه نقصا مستمرا في المقاتلين ، ولجأت في الآونة الأخيرة لتجنيد الاطفال وصغار السن بصورة متزايدة والزج بهم في القتال ضد القوات الحكومية .

وكانت الحكومة اليمنية أكدت مرارا استخدام الحوثيين للاجئين الأفارقة كمرتزقة وتجنيدهم للقتال في صفوفها .

واعلنت القوات الحكومية في جبهات مختلفة ، عن مقتل مرتزقة أفارقة في صفوف مليشيا الحوثي ، واسر العشرات منهم في تعز ومأرب والجوف وجبهات مختلفة في عموم البلاد .

ويرى مراقبون أن تهريب الأفارقة بشكل مستمر في المناطق المحررة من الحوثيين ، يشكل دليلا إضافيا على التنسيق بين جهات انفصالية ومليشيا الحوثي لإطالة أمد الصراع وإضعاف الحكومة اليمنية