الرئيسية - تقارير - خريف المتحوثين.. ردود نشطاء مع حادثة سحل شيخ قبلي من قبل مليشات الحوثي

خريف المتحوثين.. ردود نشطاء مع حادثة سحل شيخ قبلي من قبل مليشات الحوثي

الساعة 07:22 مساءً (هنا عدن : خاص )



اقت حادثة سحل الشيخ المتحوث مجاهد قشيرة الغولي، من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة عمران، إدانة واستنكار واسع، من قبل اليمنيين،وتباينت الردود بين مستنكر ومدين ومطالباً بضرورة الاسراع في الحسم وتحرير اليمن من مليشيات الكهنوت الانقلابية.

وارتكبت مليشيات الحوثي الانقلابية جريمة بشعة في محافظة عمران، حيث قامت  بقتل وسحل وتمثيل بجثة شيخ متحوث كان أحد المتسببين في سقوط عمران بيد المليشيات الحوثية، وساهم في دعمها حتى انتهت صلاحيته وقامت بتصفيته إلى جانب العشرات من القيادات المتحوثة الذين استعملتهم المليشيات لاسقاط البلاد وتدميرها.

وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور احمد عطية، دعا من تبقى في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية من قيادات سياسية وناشطين، جمهوريين "المخدوعين بمشروع الحوثي" حسب وصفه، للانظمام للشرعية والاصطفاف مع المشروع الاتحادي بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

الشرعية هي الملاذ الآمن 

وأكد في تغريدة له على تويتر": أن الملاذ الامن من انتهاكات المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من ايران هو بالانضمام للشرعية بقيادة فخامة الرئيس هادي والاصطفاف خلفه لمواجهة هذا المشروع.

وتطرق الوزير عطية للانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية في مناطق سيطرتها وقال: قتل وتعذيب، سحل للأموات، الغدر بالحليف، أذية الجيران، تدمير الجمهورية زراعة الإمامة والطائفية والمذهبية، منوهاً إلى أن ما خفي أعظم .

انقاذ شرف القبيلة

بينما يعول المحامي محمد المسوري، على مشائخ القبائل وقبائل حاشد للقيام بدور كبير في حفظ وصون كرامة القبيلة وشرفها الذي دنسه الحوثيون بسحلهم لشيخ متحوث يدعى مجاهد قشيرة, وتفجير منزله في محافظة عمران،

وشدد المسوري على ضرورة تكاتف قبائل حاشد وقبائل اليمن قاطبة وتوحيد الصفوف لانقاذ شرف القبيلة وقال: تحركوا متكاتفين فالتعويل عليكم، مضيفاً في تغريدة له على تويتر" : ‏إلى مشائخ وقبائل حاشد خاصة، ألا يكفيكم القتل والسحل الذي يطال أبناؤكم لكي تحموا كرامة ومكانة القبيلة؟!!  إلى مشائخ وقبائل اليمن عامة: ألا يكفيكم الذل والهوان الذي أساء لسمعة القبيلة اليمنية بين قبائل العرب؟ مشيراً إلى  أن الدور سيطال الجميع وقال: جميعكم: ترقبوا فالدور قادم عليكم شيخا وفردا.

المال خطير والمصير واضح 

من جهته السفير اليمني في الأردن على العمراني، علق على الحادثة وقال: الجرائم التي اقترفتها الجماعة الحوثية الإرهابية في حق الشعب اليمني كثيرة وبشعة وخطيرة ومنها ما كان ضد حلفائها.

وأضاف " قد انخدع بالحوثية كثيرون وغشت كثيرين، وهناك كثيرون حولوا وبدلوا لكنك تستغرب كيف أن البعض ما زال يبدو وكأنه لم يفهم ‏ولم يدرك ما هية هذه الجماعة الفاشية ومدى خطرها وكارثيتها على اليمن و لم يحدد منها الموقف الصحيح بعد.

وتابع السفير العمراني" أقول هذا  وفي البال أشخاص، أعرفهم جيدا،ولعلهم يعرفون أنفسهم تماما! وللأسف هناك من يرتبط بالحوثية لأسباب مادية بحتة، لكن المآل خطير والمصير واضح حتى وإن طال الزمن والتاريخ لا يرحم.

دافع سياسي والقادم أسوء

بينما اعتبر الصحفي بشير الحارثي، ما قامت به مليشيات الحوثي من قتل وسحل وتمثيل بجثة شخص من ‎عمران جريمة بدافع سياسي لغرض نشر الرعب في المجتمع ورسالة للبقية أن من وقف بوجهها سيكون هذا المصير 

وأكد أن هذه الجماعة تجاوزت داعش والقاعدة في الارهاب، ويجب على اليمنيين توحيد كلمتهم نحو هذه الجماعة النازية وتحرير البلاد منهم ما لم فالقادم أسوء.

وجوه قبيحة

الإعلامي الساخر محمد الربع علق على الحادثة بقوله" البعض مندهش من بشاعة ما عمله الحوثيين بصاحب عمران رحمة الله وكيف سحلوه وكيف كانوا يتلذذوا بالتنكيل بجسده حتى وقد مات. 

وأضاف: أقول أن للحوثي وجماعته ألف وجه ووجه بشع.. ولكن أبشعها هو الذي لم تشاهدوه.مؤكداً أن أقبح هذه الوجوه تجدوها في سجونهم وتلذذهم بتعذيب أجساد الأبرياء والتنكيل بهم.. لم يرفقوا بجسد ميت ولك أن تتخيل تنكيلهم بأجساد الأحياء في هذه السجون.