الرئيسية - أخبار محلية - موقع اخباري : الرئيس هادي يوقع على قرار الاطاحة برئيس الوزراء معين عبداللمك

موقع اخباري : الرئيس هادي يوقع على قرار الاطاحة برئيس الوزراء معين عبداللمك

الساعة 01:43 صباحاً (هنا عدن _ خاص )

نشر موقع صيرة بوست الالكتروني قبل قليل خبر عاجل جاء عنوانه : الرئيس هادي يوقع على قرار إقالة معين عبدالملك قبل ساعات وتسمية خلفاً له (تفاصيل حصرية) .

وفي تفاصيل الخبر وفقا للموقع فقد كشف مصدر حكومي رفيع عن توقيع رئيس الجمهورية قبل ساعات من مساء اليوم على قرار إقالة معين عبدالملك وتسمية رئيس وزراء جديد بديلاً عنه.



 
وأكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح خص به "صيرة بوست" أن الرئيس عبدربه منصور هادي وافق مساء اليوم على اسم الشخص البديل لمعين عبدالملك (لم يكشف المصدر عن اسمه) ووجه بإعداد قرار التعيين بالإضافة إلى قرار الإقالة لعبدالملك وتم التوقيع عليه مباشرة قبل ساعات من الان.

 وتوقع المصدر أن يتم الإعلان عن القرار نهاية هذا الأسبوع خصوصا مع اقتراب انتهاء المهلة المزمنة وفقاً لبنود اتفاق الرياض.

 وتأتي إقالة عبدالملك بعد أن التقت قيادات وممثلي التحالف الوطني للأحزاب والتنظيمات السياسية بالرئيس هادي نهاية الأسبوع الماضي والتي طلبت منه سرعة إقالة معين عبدالملك وتعيين خلفاً له جدير بالمرحلة وصعوباتها.

حيث كشفت مصادر رفيعة ل"صيرة بوست"  أن التنظيمات والقيادات وضعت طلباً عاجلاً ومفاجئاً على الرئيس هادي مفاده إقالة رئيس الحكومة معين عبدالملك وتعيين شخصية قوية لقيادة المرحلة القادمة.

وأضافت المصادر: إجماع كافة الأحزاب السياسية على طلب تغيير معين عبدالملك يأتي على خلفية قضايا فساد وعجز الرجل على تطبيق اتفاق الرياض كونه شخصية ضعيفة مل الجميع من تماهيه مع المجلس الانتقالي الجنوبي.