الرئيسية - اقتصاد - الكويت تبدي استعدادها لرفد الخطوط اليمنية بطائرات لتغطية رحلاتها

الكويت تبدي استعدادها لرفد الخطوط اليمنية بطائرات لتغطية رحلاتها

الساعة 11:43 مساءً (هنا عدن : متابعات )



بدت الكويت استعدادها، لتحويل مطارها إلى منطقة ترانزيت لسفر اليمنيين من والى اليمن، وكذا رفد أسطول اليمنية بطائرات تعزز قدرة الطيران اليمني على تغطية خطوط رحلاته، وفتح خطوط طيران جديدة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير النقل صالح الجبواني، اليوم، مع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي سلمان صباح السالم الصباح، وفقا لما أوردته وكالة سبأ الحكومية.

وبحسب الوكالة، فقد ناقش اللقاء، سبل التعاون والتنسيق في مجال النقل الجوي بين البلدين، وإمكانية تحويل مطار الكويت إلى منطقة ترازيت لسفر اليمنين من وإلى اليمن.
 
وتم الاتفاق على تشغيل خط للخطوط الجوية اليمنية إلى الكويت، وتشكيل لجنة فنية لوضع آلية تنفيذية لما تم الاتفاق عليه ؛بالإضافة إلى سبل الدعم الذي تحتاجه مطاري سيئون بمحافظة حضرموت وعتق بمحافظة شبوة.

كما بحث وزير النقل والوفد المرافق له بحضور سفير بلادنا لدى الكويت الدكتور علي منصور بن سفاع، مع رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الصقر، وعدد من المسئولين في الخطوط الجوية الكويتية، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين خطوط الطيران في البلدين وتقديم الدعم الفني واللوجستي للخطوط الجوية اليمنية، وإمكانية تسيير الطيران الكويتي لرحلات مباشرة إلى اليمن.