الرئيسية - أخبار محلية - شقيقة "زكريا قاسم" تستنكر صمت الرئيس عن قضايا المخفيين قسرا بعدن وتطالب الجميع بالتحرك

شقيقة "زكريا قاسم" تستنكر صمت الرئيس عن قضايا المخفيين قسرا بعدن وتطالب الجميع بالتحرك

الساعة 10:37 مساءً (هنا عدن : خاص )

 

أكدت شقيقة المخفي قسرا "زكريا قاسم" رفض أسرتها للتصريحات التي "تنفي السجون السرية في عدن"، معبرة عن أسفها من صدور هذه التصريحات "ممن ننتظر منهم نصرة قضية المخفيين قسرا لا إنكارها كما في التصريحات الصادمة لوزير حقوق الإنسان محمد عسكر ونائب وزير الداخلية لخشع". 
واستنكرت سهام أحمد قاسم: صمت الجهات الرسمية ممثلة برئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزارة حقوق الانسان ووزارة الداخلية واللجنة الوطنية للتحقيق في قضايا الانتهاكات ضد حقوق الإنسان والجهات الأمنية والقضائية تجاه قضية المخفيين قسرا وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة للكشف عن مصيرهم والإفراج عنهم أو إحالتهم للقضاء". 
وقالت في تصريح لها : "في الذكرى الثانية لاختطاف أخي الأستاذ التربوي زكريا أحمد محمد قاسم الناشط في المجال الإغاثي والإنساني وعضو المجلس المحلي للدورة السابقة نستنكر استمرار إخفاءه القسري منذ اختطافه في يوم السبت الموافق ٢٠١٨/١/٢٧ ولا نعلم عنه شيئا منذ ذلك الحين".
داعية جميع الجهات الرسمية وجميع المنظمات الحقوقية والإنسانية، المحلية والخارجية، لتحمل مسؤوليتها تجاه المخفيين قسرا، "والوقوف معنا ومساندتنا للكشف عن مصير أخي زكريا وجميع المخفيين قسرا والإفراج عنهم أو إحالتهم للقضاء". 
معبرة عن شكرها لكل من كان له دور في دعم قضيتنا الإنسانية العادلة من الإعلاميين والحقوقيين والناشطين والأفراد وكل من كان صوتا يدافع عن حق زكريا والمعتقلين تعسفا والمخفيين قسرا، ويطالب بحقهم في الحياة والحرية.