الرئيسية - أخبار محلية - الحديدة: مقتل قائد عسكري و2 من أفراد أسرته بعبوة ناسفة والمقاومة تصف الحادثة بـ "الاغتيال المدبر

الحديدة: مقتل قائد عسكري و2 من أفراد أسرته بعبوة ناسفة والمقاومة تصف الحادثة بـ "الاغتيال المدبر

الساعة 11:03 مساءً (هنا عدن : خاص )

قتل قائد ميداني في المقاومة التهامية، و2 من أفراد أسرته وأصيب رابع، الأحد، بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت سيارته جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وبحسب مصادر محلية، فإن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة القائد في المقاومة التهامية "أسامة باقاضي"، في منطقة "موشج" جنوب الخوخة جنوب محافظة الحديدة، وأدى الانفجار إلى سقوط أربعة ضحايا، أحدهم جريح.
 
وقالت المقاومة التهامية والحراك التهامي في بيان مشترك، بأن أسامة محمد عياش باقاضي - قائد كتيبة باللواء الثاني تهامة - وطفلته تسنيم ومرافقه معاذ شعبين قتلوا، وأصيبت زوجته بجروح بليغة بانفجار عبوة ناسفة، فجر الأحد، في مديرية الخوخة.
 
واتهم البيان المشترك من وصفهم بـ(أيادي الغدر والخيانة) بتدبير جريمة اغتيال اسامه باقاضي ومرافقه وطفلته أثناء عودتهم إلى مدينة الخوخة، ولم يفصح البيان عن مزيدا من التفاصيل بشأن الجهة المنفذة للعملية.
 
وشهدت محافظة الحديدة، عدد من الحوادث والتصفيات بالعبوات الناسفة، وتتهم فيها خلايا حوثية نائمه وكيانات وأطراف متصارعة على النفوذ جنوبي محافظة الحديدة.