الرئيسية - أخبار محلية - شيخ قبلي في المهرة: أبناء وقبائل المحافظة سيواجهون أي غطرسة للقوات السعودية

شيخ قبلي في المهرة: أبناء وقبائل المحافظة سيواجهون أي غطرسة للقوات السعودية

الساعة 07:41 مساءً (هنا عدن : متابعات )

توعد نائب رئيس لجنة اعتصام المهرة، الشيخ عبود قمصيت، بمواجهة القوات العسكرية السعودية، بعد اعتداءاتها المتكررة على أبناء المهرة، واستخدامها للقوة في محاولة لاقتحام منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، أمس الاثنين.

 



وقال قمصيت -في تصريحات لقناة الجزيرة- إن القوات السعودية جاءت لاحتلال المحافظة بالقوة العسكرية والسيطرة على ثرواتها.

 

وبحسب نائب رئيس لجنة اعتصام المهرة فإن أبناء المهرة لن يقفوا أمام مصالح السعودية إذا جاءت بشكل قانوني، لكن أبناء وقبائل المحافظة سيواجهون أي غطرسة عسكرية من السعودية.

 

وطالب قمصيت دول مجلس التعاون الخليجي بمراجعة السعودية وكبح انتهاكاتها في المهرة.

 

ودعا اليمنيين كافة لمساندة القبائل المهرية ومواجهة الاحتلال السعودي، الذي يحاول حصار السكان والسيطرة على ثروات المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

 

وشهدت محافظة المهرة أمس الاثنين توترا شديدا عقب محاولة القوات السعودية اقتحام منفذ حدودي وتصدي رجال القبائل لها.

 

وقصفت طائرات أباتشي سعودية محيط مفرق فوجيت في محاولة لفتح الطريق أمام مدرعات القوات السعودية للعبور إلى منفذ شحن واقتحامه، إلا أن مسلحي القبائل رفضوا عبور هذه القوات.

 

وأدانت لجنة الاعتصام -في بيان لها- اعتداءات القوات السعودية على المواطنين وأبناء القبائل في منطقة فوجيت بمديرية شحن، ودعت القبائل لطرد تلك القوات الأجنبية، مؤكدة وقوفها إلى جانب جميع أبناء القبائل والمشايخ وكافة المواطنين في الدفاع عن أنفسهم ضد الجرائم التي ترتكبها القوات السعودية.

 

ودعت اللجنة جميع قبائل المحافظة ومشايخها وأعيانها ومواطنيها إلى الوحدة والالتفاف إلى جانب كل أحرار المحافظة للحيلولة دون فرض الاحتلال السعودي الهيمنة على الأوضاع في المحافظة.

 

وطالبت لجنة الاعتصام القيادة السياسية الشرعية بالخروج عن صمتها إزاء الاحتلال السعودي الإماراتي الذي اتهمته بالتخطيط لتقسيم اليمن إلى كيانات متصارعة.

#المهره_تحت_نار_الاحتلال 

لمتابعة ابرز تطورات الوضع وانتهاكات التحالف في المناطق المحسوبة على الشرعية، في اليمن،