الرئيسية - أخبار محلية - لحج.. إختطافات متبادلة بين مليشيات الانتقالي وقبايل الصبيحة

لحج.. إختطافات متبادلة بين مليشيات الانتقالي وقبايل الصبيحة

الساعة 01:37 صباحاً (هنا عدن : خاص )



br /> أجبرت قبائل الصبيحة قوة أمنية في العاصمة المؤقتة عدن تابعة للمجلس الانتقالي، الإفراج عن اثنين من القيادات العسكرية ينتمون لقبائل الصبيحة، مع ستة من مرافقيهما، بعد أن تم اعتقالهم، السبت الماضي، من فندق بيروت، الواقع وسط مدينة الشيخ عثمان بعدن.
وقال مصدر محلي إن المجلس الانتقالي الجنوبي وجه، يوم الاثنين، بالإفراج عن العميد الطالبي، والشيخ بجاش محمد علي، و6 مرافقين لهما، وتم تسليمهم إلى قيادة قوات الحزام الأمني في "الصبيحة". بعد قيام قبائل الصبيحة صباح أمس، باختطاف قائد عسكري رفيع يعمل في قوات العمالقة، و12 من مرافقيه، أثناء مروره بالطريق الساحلي الذي يربط المخا بمدينة عدن.
ومن المتوقع أن يقوم مسلحو “الصبيحة” بالإفراج عن القائد العسكري ومرافقيه الـ 12، بعد الإفراج عن الثمانية الأشخاص الذين تم اعتقالهم في عدن.
وكان مسلحون قبليون، في مديرية الصبيحة، التابعة لمحافظة لحج، اختطفوا صباح الاثنين، قائداً عسكرياً في ألوية العمالقة، وعدداً من مرافقيه، رداً على قيام قوات أمنية، السبت الماضي، باعتقال العميد أحمد محمد الطالبي الأغبري، قائد "لواء الصبيحة"، وأركان حرب هذا اللواء، ووأربعة جنود كانوا برفقتهما.
وقالت مصادر محلية متطابقة إن عشرات المسلحين، من قبيلة الأغابرة، اعترضوا طريق قائد عسكري ضمن ألوية العمالقة في الساحل الغربي، وحوالي 10 من مرافقيه، في الخط الساحلي الذي يربط المخا بمدينة عدن، وإجبارهم على التوقف، ومن ثم اختطافهم إلى منطقة الصبيحة.