الرئيسية - ثقافة وفنون - صوت الوطن الفنان أيوب طارش في ضيافة الرئيس علي ناصر (صورة )

صوت الوطن الفنان أيوب طارش في ضيافة الرئيس علي ناصر (صورة )

الساعة 09:14 مساءً (هنا عدن : خاص )



قام الرئيس علي ناصر محمد مأدبة غذاء بعد ظهر اليوم الاثنين ٩ مارس في منزله بالقاهرة على شرف الفنان الكبير أيوب طارش حضرها الأستاذ لطفي فؤاد نعمان والأستاذ عبد الرقيب منصور والأستاذ مظهر عبسي والأستاذ فهد العريقي رئيس مجلس أعيان الجالية اليمنية والسيد جلال الأسودي.
والقاص والكاتب محمد عمر بحاح. والصحفي حسن قاسم.
وعلى هامش اللقاء جرى حديث بين الرئيس ناصر والفنان أيوب طارش حول ذكريات لقائهما في عدن وظروف اختيار النشيد الوطني، وقال الفنان أيوب طارش بأن الرئيس علي ناصر محمد هو صاحب فكرة أن يكون هذا النشيد هو النشيد الوطني عندما التقى به في معهد الفنون الجميلة في عدن برئاسة الوسيقار أحمد بن غوذل والذي اعتمد نشيداً وطنياً لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ثم أصبح نشيداً وطنياً لدولة الوحدة.
وتحدث الفنان الكبير عن مسيرته الفنية التي بدأت في عدن وظروف التقائه بالشاعر الكبير عبد الوهاب نعمان ( الفضول ) اللذين شكلا معاً ثنائياً فنياً شهيراً. 
كما تطرق الحديث الى الشعراء الذين غنى لهم الفنان أيوب.
وأثنى الرئيس ناصر بالفنان الكبير أيوب طارش والدور الذي قام به في إثراء الأغنية اليمنية وفي المقدمة النشيد الوطني متمنياً له طول العمر وان يمتعه الله بالصحة والسعادة.
  وكان الرئيس علي ناصر محمد قد التقى ظهر أمس بالأخ علي محمد أبو بكر الحامد منصب أحور ، وأشاد الرئيس بنشاطه السياسي والاجتماعي والإنساني لخدمة المواطنين في أحور.