الرئيسية - أخبار محلية - تعز: لجنة الطوارئ تقر عدداً من الإجراءات لمواجهة كورونا

تعز: لجنة الطوارئ تقر عدداً من الإجراءات لمواجهة كورونا

الساعة 08:22 مساءً (هنا عدن : متابعات )



علنت لجنة الطوارئ بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال اجتماعاً موسعاً برئاسة محافظ المحافظة نبيل شمسان.

وبحسب وكالة سبأ، فإن اللجنة أقرت نقل وإقامة نقاط الفحص الطبية إلى مداخل المحافظة في هيجة العبد (جنوباً) والقروض وجبل حبشي (غربا) وكذا وضع آلية تنظيم تنقل المواطنين من وإلى المحافظة والقادمين من خارج الدولة.

 وشملت الإجراءات تعيين ناطقاً رسمياً للجنة الطوارئ وتنفيذ القرارات الخاصة بإعادة توزيع الأسواق وفرزات المركبات وإغلاق صالات الأعراس والاحتفالات والنوادي والحدائق.

وشدد محافظ تعز على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات والقدرات المتاحة وتضافر وتكامل الجهود الرسمية والشعبية وبالتنسيق مع لجنة الطوارئ لمواجهة الوباء والتنسيق مع مكتب الصحة العامة لما فيه توحيد كافة الجهود لخدمة المحافظة..

وأكد على توفير الفحوصات المخبرية للحالات المشتبه بإصابتها وتجهيز مراكز للحجر والعزل الصحي والاستعانة بالمباني العامة وحشد كل الجهود والقدرات لمواجهة الوباء..

كما أكد محافظ تعز، على تخصيص نسبة من إيرادات المحافظة لمواجهة هذا الوباء القاتل. مشدداً على الالتزام بالمقررات الخاصة بوزارة الصحة العامة والسكان وترشيد النفقات..مرحبا في الوقت نفسه بالمبادرات والمنظمات للعمل تحت مظلة لجنة الطوارئ ومكتب الصحة.

وكان محافظ تعز، وصل، أمس الثلاثاء، إلى المدينة قادماً من العاصمة المصرية القاهرة دون أن يخضع لإجراءات الكشف عن أعراض كورونا في المنفذ الغربي للمدينة.